أخبار

هل يستمر هبوط العملات الرقمية.. وتخسر البيتكوين مستوى 25 ألف دولار؟


شهدت أسعار البيتكوين وإيثيريوم أكبر عملتين رقميتين تراجعات حادة بعد أن رفعت هيئة الأسواق المالية البورصات SEC دعوة قضائية ضد منصة بينانس و مديرها التنفيذي شاو CZ. حيث انخفض سعر بيتكوين BTC وإيثر ETH 7.52% و7.20% من قمة نهاية الأسبوع.

وكسر سعر بيتكوين مستوى دعم 26100 دولار القوي في موجة هبوطه، الذي كان يتداول فوقه منذ منتصف شهر مارس الماضي. بينما مازال سعر إيثيريوم رغم قوة الموجة الهابطة، محصور داخل النطاقات الفنية التي كان يتداول فيها منذ شهر ونصف.

في هذا المقال، سوف نحاول استعمال الإشارات الفنية الصرفة لتحليل وتحديد لتحركات المقبلة الأسعار، بغض النظر عن التطورات الأساسية.

ولكن قبل ذلك أريد التنبيه إلى نقطة مهمة جدًا.

يوم أمس كنا قد نشرنا في موقع BeInCrypto العربي تحليل عن المستويات الفنية المناسبة للتداول على عملتي البيتكوين وإيثيريوم. وفي نهاية المقال أشرنا إلى فكرة أن إدارة المخاطر الصارمة، تبقى المعيار الأساسي للنجاح في التداول مهما كانت قوة التحليلات والمستويات الفنية. خاصة في سوق العملات الرقمية التي من الصعوبة بما كان التنبؤ بحركاتها.

ولم تمضي بضع ساعات على نشر المقال حتى خرج خبر الدعوة ضد منصة بينانس، وانهارت الأسعار، مخترقة كل الحواجز الفنية.

نفس الفكرة تنطبق على التحليلات التالية.

تحليل سعر البيتكوين BTC

على الرسم البياني اليومي نلاحظ أن سعر بيتكوين BTC كسر مستوى الدعم القوي 26100 دولار. ولكن موجة الهبوط يقف أمامها سد منيع عند المستوى 25000 دولار، الذي يمثل مستوى دعم فني ونفسي. وأعتقد أنه أقوى من مستوى 26100 دولار.

الرسم البياني اليومي لسعر البيتكوين
الرسم البياني اليومي لسعر البيتكوين

بتكبير الصورة إلى الرسم البياني 4 سا، نرى أن السعر يتحرك داخل القناة السعرية الهابطة، وقد كسر المستطيل الجانبي.

الرسم البياني 4سا لسعر البيتكوين

 
الآن من الواضح أن المشاعر السلبية مسيطرة حاليًا على الأسواق، و لكن السؤال إلى متى وهل سيستمر الهبوط؟
 من الناحية الفنية، كسر مستوى الدعم 25000 دولار والإغلاق تحته سوف يكون إشارة قوية جدًا على استمرار الهبوط.
أما في حالة عاد السعر فوق مستوى 26100 دولار، الذي تحول الآن إلى مستوى مقاومة. فسوف يكون إشارة على عودة الهدوء إلى السوق. وربما العودة على التداولات الجانبية.

تحليل سعر الإيثيريوم ETH

سعر إيثيريومETH مازال محصور في نطاق المستطيل الجانبي. يبقى من المهم مراقبة مستوى الدعم 1760 دولار وأيضًا مستوى 1720 دولار.

كسر مستويات الدعم هذه شرط أساسي لتحول اتجاه السعر نحو الهبوط. وإلا فإن السعر سوق يبقى يتداول جانبيًا على الأقل في الأيام المقبلة.

طبعًا إذا لم تظهر أي تطورات مفاجئة جديدة.

الرسم البياني 4سا لسعر ايثيريوم
الرسم البياني 4سا لسعر ايثيريوم

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى