أخبار

“ميتا” تعلن عن تسريح عشرة آلاف موظف خلال الفترة المتبقية من عام 2023


أعلنت شركة ميتا Meta، وهي الشركة الأم لمنصات فيسبوك Facebook وانستغرام Instagram وواتساب Whatsapp، عن مجموعة جديدة من التحركات كجزء من سياسة “عام الكفاءة year of efficiency”.

اقرأ أيضاً: انهيار إف تي إكس قد يسرع من تسريح موظفي قطاع العملات المشفرة

حيث تحدث الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، في منشور له على فيسبوك، عن جولة جديدة من تسريح الموظفين ستشمل 10 آلاف موظف، والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة المتبقية من عام 2023، إضافة إلى إغلاق خمسة آلاف موقع توظيف مفتوح.

من جهة أخرى، أوضح زوكربيرج أن عمليات التسريح هذه، هي نتيجة التكوين الاقتصادي الجديد، الذي تواجهه الولايات المتحدة والعالم حالياً، حيث قال:

“تؤدي أسعار الفائدة المرتفعة إلى جعل الاقتصاد أكثر رشاقة، وفي المقابل فإن المزيد من عدم الاستقرار الجيوسياسي سيؤدي إلى مزيد من التقلبات، كما أن التنظيم المتزايد سيؤدي إلى تباطؤ النمو وزيادة تكاليف الابتكار.

وبالنظر إلى هذه النظرة المستقبلية، سنحتاج إلى العمل بكفاءة أكبر عبر تخفيض عدد الموظفين لضمان النجاح”

ومع ذلك، يشير زوكربيرج إلى أن الشركة تعمل على خطة لمواصلة الاستثمار في التطورات المستقبلية، مع الحفاظ على استدامة الشركة على المدى القصير.

ميتا تعلن عن تسريح عشرة آلاف موظف خلال الفترة المتبقية من عام 2023

الجدير بالذكر، أن هذه الحركة كانت متوقعة في فبراير/شباط الفائت، حيث أشارت التقارير إلى تنفيذ جولة جديدة من عمليات التسريح، بسبب التأخير في وضع اللمسات الأخيرة على الميزانيات الداخلية.

كما قامت شركة ميتا بتسريح 13٪ من موظفيها في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي، مشيرة إلى ظروف الاقتصاد الكلي كسبب لهذا الإجراء.

“ميتا” أقرب إلى الذكاء الاصطناعي من ميتافيرس

على الرغم أن زوكربيرج كان قد ذكر ميتافيرس كجزء من التكنولوجيا الرئيسية للشركة في منشور مدونته، وأنها تعمل على تقديم إحساس واقعي بالوجود، وأنها تبقى أساسية لتحديد مستقبل الاتصال الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: عملاقة التكنولوجيا ” ميتا ” تخطط لتسريح الموظفين على نطاق واسع

 إلا أنه كشف مؤخراً بأن شركة ميتا بصدد توظيف الأموال في المجالات الناشئة الأخرى، حيث علًق زوكربيرج على كيفية إدارة الشركة للأعمال داخلياً فقال:

“يتمثل أكبر استثمار منفرد لنا، في تطوير الذكاء الاصطناعي وإدراجه في كل منتج من منتجاتنا، ولدينا البنية التحتية المناسبة للقيام بذلك على نطاق غير مسبوق، وأعتقد أن التجارب التي تتيحها ستكون مذهلة”

زر الذهاب إلى الأعلى