أخبار

موقع العملات الرقمية الشهير Coindesk للبيع بهذا الرقم الضخم



ذكرت تقارير أن مجموعة من المستثمرين تقترب من إتمام صفقة لاستحواذها على موقع الإعلام الخاص بالعملات الرقمية Coindesk بقيمة 125 مليون دولار. ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال. التي نقلت عن “أشخاص مطلعين على الموضوع”. تقود المجموعة المستثمرة ماثيو روزاك، مؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الاستثمارات المتخصصة في العملات الرقمية وتقنيات الويب3، Tally Capital. وبيتر فيسينس من شركة Capital6.

,موقع Coindesk هو فرع من شركة Digital Currency Group (DCG) الأم التي تعدّ مجمّع للعديد من الشركات العملات الرقمية. التي اشترت الموقع مقابل 500,000 دولار في عام 2016.

وسط المشكلات التي تعاني منها شركة DCG التي من بينها دعوى قضائية من منصة تداول العملات الرقمية جيمني Gemini بتهمة الأنشطة الاحتيالية المزعومة. أعلنت Coindesk أنها تلقت عروضًا من مشترين يرغبون في شراء الشركة.

كما ظهرت أول تقارير حول مفاوضات الاستحواذ على شركة الإعلام العملات الرقمية في يناير 2023. كان أحد المشترين المهتمين هو مؤسس كاردانو Cardano، تشارلز هوسكينسون. الذي قال إنه يرغب في شراء شركة الإعلام الرقمية لاستعادة النزاهة الصحفية.

في الوقت نفسه، نفى الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، تشانغبينج زاو. التقارير التي تفيد بأن بينانس Capital Management (BCM) مهتمة بالاستحواذ على Coindesk. ووفقًا لزاو، فإن موقع أخبار العملات الرقمية لن تكون مناسبة تمامًا لتغطية جغرافية بينانس.

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، يتوقع أن يبلغ قيمة الصفقة المعلن عنها قيمة مؤسسة تبلغ حوالي 125 مليون دولار. وسيحتفظ الشركة الأم لموقع ـ Coindesk، Digital Currency Group (DCG)، بحصة في الأعمال الإعلامية والفعاليات والبيانات والمؤشرات. بعد استكمال الصفقة في الأسابيع المقبلة، وفقًا لتقرير وول ستريت جورنال.

تداعيات انهيار سوق العملات الرقمية على Coindesk

تأتي هذه الخطوة في ظل ما يواجه شركة DCG من ضغوط بسبب إفلاس ذراعها المصرفية Genesis Global Capital. فضلاً عن إغلاق منصة التداول المؤسسية Tradeblock ووحدة إدارة الثروات HQ، حسب التقرير.

ومن المتوقع أن يظل فريق الإدارة الحالي لـ Coindesk قائمًا بعد إتمام الصفقة، وفقًا للتقرير.

في يناير الماضي أعلن موقع Coindesk أنه يبحث عن مشترٍ. حيث أخبر الرئيس التنفيذي للشركة، كيفن وورث، صحيفة وول ستريت جورنال في ذلك الوقت أن الشركة قامت بتعيين مستشاري استثمار في شركة Lazard Ltd. لفحص الخيارات التي تشمل بيعًا كاملاً أو جزئيًا.

ووفقًا للتقرير الصادر في يناير، كانت DCG قد تلقت العديد من العروض بأكثر من 200 مليون دولار خلال الأشهر القليلة السابقة.

وفي شهر مارس، أفادت Coindesk بأن DCG كانت تبحث عن بنوك جديدة لشركاتها بعد انهيار بنك سيليكون فالي Silicon Valley Bank و بنك سيلفرغيت Silvergate Capital وSignature Bank..

هذه الجهود من شركة DCG تأتي وسط معاناة شركات العملات المشفرة وتكنولوجيا صناعة الكريبتو ككل  من تداعيات إفلاس تلك البنوك.

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى