أخبار

منصة كوين بيس Coinbase تختبر استعمال شات جي بي تي ChatGPT في المراجعات الأمنية



 بورصة العملات الرقمية المشفرة الأمريكية كوين بيس Coinbase أجرت مؤخر اختبار إمكانية لاستعمال روبوت الدردشة   المبني على الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي ChatGPT، في عملياتها اليومية. منصة كوين بيس Coinbase اختبرت أداء روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي في مراجعة مستوى الحماية و الأمان في العملات الرقمية و الرموز المشفرة التوكن.

تقييم أداء بوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي شات جي بي تي ChatGPT تم بمقارنة  نتائجه مع نتائج المهندسين المختصين في أمن شبكات البلوك تشين.

حسب ما جاء في منشور على المدونة الرسمية لمنصة تداول العملات الرقمية المشفرة كوين بيس Coinbase. فريق الحماية و الأمن في شبكات البلوك تشين التابع للبورصة.

قرر اختبار مدى فعّالية ChatGPT في اكتشاف نقاط الضعف و الثغرات الأمنية. خاصة بعد الضجة الكبيرة التي أثيرت في مجتمع المبرمجين حول هذه النقطة بالذات.

 مهمة فريق الحماية و الأمن في منصة تداول العملات الرقمية المشفرة. هي البحث و استعمال أكثر الطرق كفاءة وفعالية لمراجعة العقود الذكية على عمل العملات و الرموز المشفرة.

و بناء على تقرير الفريق، يتّخذ قرار إدراج العملة الرقمية المشفرة في البورصة أو لا.

فريق الحماية و الأمن على شبكات البلوك تشين أجرى عدة اختبارات باستعمال ChatGPT. في النهاية، خلص الفريق إلى أن روبوت الدردشة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT ليس جاهز بعد لدمجه في عملية المراجعة الأمنية.

قارن الفريق بين درجة أداء شات جي بي تي ChatGPT و المراجعة الأمنية اليدوية في تحديد و اكتشاف الثغرات الأمنية 20 من العقود الذكية.  

ووجد أن روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT أعطى نفس النتيجة مثل المراجعة اليدوية في 12 مرة.

وذكر منشور المدونة: “من بين الأخطاء الثمانية، كانت 5 منها حالات كان تصنيف ChatGPT لدرجة لمخاطرة خاطئا. حيث صنّف ثغرة أمنية على أنها تهديد منخفض المخاطر في حين أنها كانت عالية المخاطر. وهذا أسوأ حالة فشل: التقليل من درجة المخاطرة أكثر ضررا من المبالغة في التقدير.”

وخلص فريق أمن شبكة البلوك تشين إلى أن روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT. لم يكن قادر على تحديد أنه لا يملك المعلومات الكافية لإجراء تحليل أمني كامل.

وأدى ذلك إلى حدوث ثغرات في التغطية، حيث لم تتم مراجعة بعض الأمور الإضافية.  

وحكم فريق منصة تداول العملاتالرقمية المشفرة كوين بيس Coinbase بأنه لا يمكن الاعتماد فقط على أداة الذكاء الاصطناعي شات جي بي تي ChatGPT لإجراء مراجعة أمنية. 

ومع ذلك، اعترف الفريق بأن شات جي بي تي ChatGPT أظهرت قدرة كبيرة على تقييم مخاطر العقود الذكية بسرعة. هذه الميزة وحدها كانت كافية بالنسبة لهم لاتخاذ قرار بمواصلة التحقق و التجريب في حالات الاستخدام الممكنة.

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى