بيانات صحفية

مشروع DeFi Coin يستبق الأمور من خلال التجهيز لاستيفاء متطلّبات ترخيص العمل في قطاع التمويل اللامركزيّ (DeFi) في هونج كونج


الخميس 13 أبريل 2023.

مشروع DeFi Coin -وهو أحد مشاريع التمويل اللامركزيّ (DeFi) الرائدة- يبدأ باتّخاذ إجراءاتٍ استباقيّةٍ تحضيراً للتغييرات التنظيميّة في قارة آسيا إضافةً إلى أجزاءَ أخرى من العالم.

وكانت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونج كونج (SFC) قد صرّحت مؤخّراً بأنّ مشاريع التمويل اللامركزيّ (DeFi) قد تحتاج إلى الامتثال لمتطلّبات وقواعد التراخيص القانونية.

يُشارُ إلى أنّ هذه الأنباء من قبل لجنة الأوراق الماليّة والعقود الآجلة في هونج كونج (SFC) قد وردت بعد مناقشاتٍ مماثلةٍ داخل الولايات المتحدة وفرنسا حول عملية تنظيم قطاع التمويل اللامركزيّ .(DeFi)

من الجدير بالذّكر أنّ كيث تشوي (Keith Choy) -الرئيس المؤقت للوسطاء في -SFC كان قد أوضح أن أنشطة التمويل اللامركزيّ (DeFi) التي تندرج في قائمة اختصاصاتِ قوانين لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة (SFO) سوف تحتاج للالتزام بذات المعايير التنظيميّة المُطبّقة على الأنشطة المالية التقليدية.

 مشروع DeFi Coin يلتزم بمعايير الامتثال التنظيميّ

يُظهرُ التزام مشروع DeFi Coin بالامتثال للقواعد التنظيميّة وتوافقه مع المعايير المحدّدة للصناعة مدى مرونته وتفانيه في الالتزام بالعمل على الأخذ بأسباب النموّ المستدام على المدى الطويل.

لذلك فإنّه يمكن للمستثمرين التعويل بثقةٍ كبيرةٍ على قدرة مشروع DeFi Coin على التكيّف مع كافة المتغيّرات والمستجدّات التنظيميّة في الساحة، وهو ما يمكن أن يضمن استمرار مشروع منصة التمويل اللامركزيّ الخاصة به في التحليّ بسمات السمعة الطيّبة إلى جانب الاعتمادية الدائمة.

كما أشارت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونج كونج (SFC) إلى أنّ تقديم خدمات التداول التلقائيّ تُعدُّ إحدى الأنشطة الخاضعة للتنظيم في نطاق لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة .(SFO)

وتجدر الإشارة إلى أنّ المنصات التي توفّر خدمات تداول الأصول الافتراضيّة المصنّفة على أنّها أصولٌ ماليّةٌ أو عقودٌ آجلةٌ يجب أن تحصل على ترخيصٍ من النوع السابع، كما أنّ توفير مخطّطاتٍ استثماريّةٍ جماعيةٍ بشكلٍ واسعٍ للجمهور في هونج كونج يستلزم استيفاء متطلبات الترخيص اللازمة.

 المنظمّون يعانون حول كيفيّة تنظيم التمويل اللامركزيّ (DeFi)

يدرك تشوي مدى الصعوبات الجمّة التي يفرضها قطاع التمويل اللامركزيّ (DeFi) على المنظّمين بشكلٍ عام، بما في ذلك مناحي الاستقرار الماليّ ومحدوديّة الشفافية إلى جانب الشركات والأنشطة غير الملتزمة بالمعايير التنظيميّة.

كما تناول تشوي القضايا المؤثّرة على كفاءة الأسواق ونزاهتها مثل جوانب التلاعب بالأسعار والتداول الاستباقيّ بناءً على معرفة أخبارٍ غير متاحةٍ للعامّة، إضافةً إلى المخاوف المحيطة بحماية المستثمرين.

وكانت لجنة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونج كونج (SFC) قد أصدرت بياناً تحذّر فيه المستثمرين من مغبّة التعرّض للمخاطر المرتبطة بمنصات الأصول الافتراضيّة، وذلك في شهر كانون الأول/ديسمبر لعام 2022.

جديرٌ بالذّكر كذلك أنّ نظام الترخيص الجديد في هونج كونج لمنصّات تداول الأصول الافتراضيّة سوف يصبح سارياً مطلع شهر حزيران/يونيو 2023 مصحوباً بفترةٍ تمهيديّة.

وأخيراً، لا يفوتنا التأكيدُ على التزام مشروع DeFi Coin بمواكبة المتغيّرات التنظيميّة، وذلك لضمان استمرار نجاح المنصة في توفير بيئةٍ آمنةٍ وموثوقةٍ لكافّة مُستخدميها.

والآن، قوموا بزيارة موقع DeFi Swap الإلكترونيّ بالنقر على رابط https://dex.defiswap.io من أجل استكشاف الحلول المتقدّمة للتمويل اللامركزيّ والبقاء على اطّلاعٍ دائمٍ بآخر التطوّرات والمستجدّات في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى