أخبار البلوكشين

مركز دبي المالي العالمي يرحب بلاعب جديد في استثمارات الأصول البديلة



وقَّعت جمعية إدارة الاستثمارات البديلة (AIMA) صفقةً أولية مع مركز دبي المالي العالمي (DIFC)، حيث تهدف الشركة إلى توسيع وجودها في الشرق الأوسط.

وفقاً لبيان صدر في 11 يوليو، ستسمح الاتفاقية لمركز دبي المالي العالمي بالتعاون مع شبكة (AIMA) التي تضم ما يزيد عن 2100 عضو من الشركات مع ما يزيد عن 2.5 تريليون دولار من أصول الصناديق والائتمان الخاص تحت الإدارة.

كما تشير المنطقة الحرة إلى أنَّها أول مركز مالي في المنطقة يبرم اتفاقية مع شركة الاستثمار البديلة العالمية.

تعليقاً على الصفقة، قال عارف أميري، الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي:

“يجذب الابتكارُ والتعاونُ عبر الحدود تدفقاتِ رأس المال والفرص في أسواق النمو لصناديق التحوط عالية الأداء مع مجموعة من استراتيجيات الاستثمار.”

كما أضاف أميري أنَّ توقيع الاتفاقية يأتي في الوقت الذي تُواصِل فيه دبي ومركز دبي المالي العالمي جذبَ المواهب العالمية مع قيادة مستقبل التمويل عبر نظام بيئي مخصص لصناعة الاستثمار البديلة.

ومن ناحيته أفاد جاك إنغليس، الرئيس التنفيذي لشركة AIMA، في البيان بأنَّ “العام الماضي شهد العديد من التقارير عن مديري الاستثمار البديلين، بما في ذلك بعض أكبر الأسماء في الصناعة، يفتتحون مكاتب لهم في الإمارات العربية المتحدة،” مضيفاً أنَّ “AIMA تتمتع بتمثيل الأعضاء في المنطقة لما يزيد عن 15 عاماً، وتراقب من كثب نموَّها كمركز مالي عالمي مهم، ليس فقط للاستثمارات البديلة ولكن أيضاً لصناعة إدارة الأصول الأوسع”.

كما أشار إنغليس إلى أنَّ الاتفاقية ستساعد (AIMA) على تعزيز مساعدة أعضائها في دبي ودعم نمو قطاع إدارة الأصول البديلة في المنطقة.

وفقاً لموقع (AIMA) الإلكتروني، يستكشف أعضاؤها بشكل متزايد كيفية دمج الأصول الرقمية وتقنيات دفتر الأستاذ الموزع، مثل البلوكتشين، في استراتيجياتهم.

مقالات ذات صلة: بنك جوليوس باير السويسري يوسع خدمات العملات المشفَّرة إلى دبي: تقرير

إلى جانب ذلك، شهدت دبي عدداً متزايداً من شركات الاستثمار البديلة العالمية وصناديق التحوط التي أنشأت وجوداً إقليمياً في الإمارة، ففي 6 يوليو، أكَّد مركز دبي المالي العالمي أنَّ “فيريشن فند مانيجمنت” (Verition Fund Management)، ومقرها الولايات المتحدة، حصلت على ترخيص لإدارة الأصول وممارسة الأنشطة المالية في المنطقة.

بالإضافة إلى ترخيص “فيريشن فند مانيجمنت”، أفاد المركز المالي أيضاً أنه وقَّع صفقات مع صندوق التحوط الذي تبلغ قيمته مليارات الدولارات “هادسون باي كابيتال” (Hudson Bay Capital)، و”إيجا ريسيرتش آند كابيتال مانيجمنت” (Asia Research and Capital Management) لإدارة الأصول، ومدير الأصول البديلة “كينغ ستريت كابيتال” (King Street Capital) و”بالياسني آسيت مانيجمنت” (Balyasny Asset Management).

وفي بيان صدر في فبراير، أكَّد مسؤولٌ تنفيذي في مركز دبي المالي العالمي أنَّ المركز المالي يجري محادثات مع ما يزيد عن 50 صندوق تحوُّط حول إنشاء وجود لها في الإمارة. علماً بأنَّ الشركات التي تتطلَّع إلى الحصول على ترخيص من مركز دبي المالي العالمي تدير بشكل مشترك ما يزيد عن تريليون دولار من الأصول.

Translated by Albayan Gherra
ترجمة البيان غره



زر الذهاب إلى الأعلى