أخبار

لماذا خسرت بيتكوين مستويات 30 ألف دولار من جديد..هل فقدت زخم الارتفاع؟


تراجعت عملة البيتكوين يوم الجمعة في الصباح الباكر بينما تباينت باقي العملات الرقمية العشرة الأكبر السوق. ثم عادت مجددًا إلى مستوى الدعم عند 30000 دولار أمريكي بعد أن شهد الأسبوع الماضي انسحاب المشترين من السوق مع تراجع قوة الزخم الإيجابي.

على الرغم من أن بعض المعلقين يقولون إن هناك طلبًا كبيرًا في انتظار الإفراج عن صناديق الاستثمار في بيتكوين المتداولة ETFs . إلا أن التطورات في هذا الشأن لم تحفز استثمارات أو ارتفاعات جديدة حتى الآن.

ومن بين العوامل التي أثّرت على سعر بيتكوين والعملات الرقمية هو تراجع أسهم قطاع التكنولوجيا بشكل حاد وارتفاع الدولار الأمريكي. مما أبقى على مستثمري العملات الرقمية في حالة من الركود الأخير وعدم التغيير في الأسعار.

تداولت بيتكوين، عند بسعر 29,809 دولار بالقرب من أدنى مستوى له في شهر واحد الذي سُجل يوم الثلاثاء. لم يتمكن من الخروج من النطاق المحصور بين 29900 – 31400 دولار منذ أكثر من خمسة أسابيع بعد ارتفاع أسعاره عقب تقديم عدة طلبات لصناديق بيتكوين المتداولة ETF.

الرسم البياني اليومي لسعر بيتكوين BTC
الرسم البياني اليومي لسعر بيتكوين BTC

هناك بعض المشاعر السلبية في السوق، ناتجة عن موجة البيع الأسهم في قطاع التكنولوجيا. الذي تسببت فيها على الأقل جزئيًا تصريحات مؤسس شركة تسلا إيلون ماسك بأن صانعة السيارات الكهربائية قد تضطر إلى خفض الأسعار.

كما تعزز قوة الدولار، كان قد أثر على بيتكوين وسوق العملات الرقمية بشكل عام.

هل تراجع التفاؤل حول البيتكوين

جاء انخفاض قيمة البيتكوين في ظل التطورات الجديدة المتعلّقة ب طلبات إنشاء صناديق الاستثمار المتداولة ETFs من قِبَل شركات إدارة الأصول في الولايات المتحدة.

وتم نشر طلبات صناديق تداول البيتكوين المباشر من BlackRock وFidelity وInvesco Galaxy وVanEck وWisdomTree في 19 يوليو في السجل الفيدرالي. مما يعني أن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) لديها الآن ما يصل إلى 240 يومًا لقبول الطلبات أو رفضها. حسب تقرير لوكالة بلومبرغ.

محلل السوق في بلومبرج جيمس سيفارت كتب في تغريدة على تويتر أنه في حين أن هذا يدق ساعة البداية. فإن هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC) قد ترفض جميع الطلبات.

قدمت شركة BlackRock، أكبر شركة إدارة أصول في العالم، طلبها لصندوق ETF الخاص بالبيتكوين في 15 يونيو. مما أدى موجة شراء قوية للبيتكوين والعملات الرقمية في ظل توقعات ببدء مزيد من الصناديق المؤسسية في الاستثمار في فئة الأصول هذه.

وعلى الرغم من أن هذا الحماس تلاشى، إلا أن أليكس كوبتسيكفيتش Alex Kuptsikevich، كبير المحللين في شركة الوساطة FxPro. قال إن الطلب المكتوم على العملات الرقمية لا يزال موجودًا. على الرغم من أن “الزخم قد تراجع.” وأضاف كوبتسيكفيتش أن البيتكوين ستلقى الدعم في حالة انخفاض قيمتها دون 30000 دولار.

وأضاف: “من المرجح أن يكون الارتفاع إلى الحد العلوي عند 31300 دولار أمريكي هو الأكثر احتمالا في هذا البيئة.”

قال مات لونج، المدير العام لآسيا والمحيط الهادئ في بورصة العملات المشفرة FalconX ومقرها كاليفورنيا: “المؤسسات الاستثمارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لا يزالون متفائلين بعد الأخبار الإيجابية في الأسبوع الماضي بشأن صناديق التداول المتداولة. إنهم مستعدين لمزيد من الارتفاع في الأسواق.”

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.



زر الذهاب إلى الأعلى