أخبار

كلمة السر الفاصلة في قضية عملة ربيل وSEC..هل تنفجر؟



نقلاً عن أمر سابق للمحكمة، قال جيمس ك.فيلان James K. Filan، وهو محامي دفاع ومدعي فيدرالي سابق، أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن وثائق خطاب هينمان سيئة السمعة بحلول 6 يونيو القادم. يأتي هذا الخبر مبشرًا لسوق التشفير، وقد تميل الكفة لصالح الريبل بوضوح بعد هذا!

أخيرًا وبعد حرب ضروس دخلت عامها الثالث، يبدو أنه سيتم قريبًا الكشف وفتح أكثر الملفات حساسية في قضية الريبل ضد SEC. إذ، قررت المحكمة الأمريكية، وفقًا لمحام سابق في القضية، المطالبة بالكشف عن ملفات هينمان، التي تبقيها SEC سرية جدًا، بحلول 6 يونيو.

محتويات وثائق هينمان التي تستميت SEC لإخفائها

بدايةً، تتخذ وثائق هينمان إسمها من بيل هينمان Bill Hinman، وهو مدير تنفيذي سابق في لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC). إذ، تستند هذه الوثائق الداخلية لـ SEC إلى خطاب ألقاه بيل هينمان عام 2018 أمام أعضاء اللجنة.

عندما كان بيل هينمان يشغل منصب المدير المالي في SEC، قام بخطاب داخلي مع أفراد اللجنة. حيث أقر في الخطاب أن عملة ايثيريوم المشفرة ليست ضمانًا ماليًا. وبسبب ذلك الإقرار، تطالب شركة الريبل وصناعة التشفير بالكشف عن وثائق هينمان في قضية SEC والريبل. ذلك، كتعبير ضمني على أراء SEC المتناقضة في صناعة التشفير.

من جهة أخرى، يعتقد أعضاء مجتمع الريبل XRP، مثل آشلي بروسبير Ashley Prosper، أن الكشف عن الوثائق الداخلية لشرطي وول ستريت، يبدو كحافز لطرفي الصراع للسعي إلى تسوية بدل البحث عن حكم المحكمة. وبما أنها محاكمة، فمن الطبيعي أن يسعى كل طرف لوضع فضائح وهفوات الطرف الآخر على الطاولة.

لقد بحثت الريبل مطولًا لايجاد ثغرة توقع بها لجنة الأوراق المالية والبورصات. ثم تمكنت من العثور على واحدة، عندما اكتشفت أن الجنة اعترفت داخليًا أن الأصول المشفرة ليست ضمانات مالية. بالتالي، تطالب الريبل الآن بالكشف عن آراء SEC المزدوجة للعلن.

الريبل تتقدم في مساعيها لكشف ازدواجية آراء لجنة الأوراق المالية والبورصات

في وقت سابق هذا الأسبوع، غرّد براد جارلينجهاوس Brad Garlinghouse، الرئيس التنفيذي لشركة الريبل، معلنًا أن شركته حريصة على الكشف عن رسائل هينمان الإلكترونية غير الخاضعة للرقابة للجمهور قريبًا.

كما، تمكنت الريبل Ripple بالفعل من الوصول إلى المستندات لفترة من الوقت. حيث تعتبر الريبل هذه المستندات جزءًا مهمًا من الأدلة في دفاعها ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات. خاصةً فيما يتعلق بادعاءات SEC بأن XRP تعتبر ضمانًا ماليًا.

من الجانب الآخر، قدمت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) طلبًا في نهاية ديسمبر الماضي لمنع الكشف عن الوثائق. كما تماطلت اللجنة طويلًا في تسليم تلك الخطابات. تارةً، بحجة أنها لا علاقة لها بالقضية. وتارةً أخرى، بحجة أن الجمهور ليس له حق الوصول إلى مستندات مهام لجنة الأوراق المالية والبورصات!

كشف المحامي جيمس ك.فيلان، الذي كان يتابع أخبار القضية الشائكة بين الريبل و SEC، تغريدة في 17 مايو. حيث كشف فيها عن التوقيت المتوقع لوضع الوثائق سيئة السمعة على الطاولة وكشفها للعلن.

“تحديث على التوقيت فيما يتعلق بالوقت الذي يجب أن نرى فيه المستندات المطلوبة غير مختومة. وفقًا لأمر المحكمة الصادر في 12 سبتمبر 2022، يكون أمام الطرفين 21 يومًا لتقديم نسخ عامة منقحة من وثائق الحكم الموجز بما يتفق مع حكم الختم. السادس من حزيران (يونيو) هو 21 يومًا من حكم 16 مايو.”

تغريدة المحامي جيمس ك.فيلان

للتذكير، حققت الريبل XRP فوزًا هذا الأسبوع بعد أن تم رفض الالتماس رسميًا في 16 مايو. حيث، شكَّل هذا الحكم الجديد، خطوة كبيرة إلى الأمام في دعوى قضائية وصلت تكاليفها حتى الآن 200 مليون دولار.

لكن، لا يزال بإمكان لجنة الأوراق المالية والبورصات الطعن في القرار أو الانتقال إلى التسوية. إذ، سيكون أمام SEC أقل من 10 أيام لاستئناف هذا الحكم.

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.



زر الذهاب إلى الأعلى