تنظيم

قطاع الكريبتو يشهد “أسبوعاً تاريخياً” مع وصول مشروعي قانونيّ العملات المستقرة والوصاية الذاتية إلى مجلس النواب



قدمت لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب مشروعيّ قانونين يتعلقان بالعملات المشفرة. ويهدف المشروع الأول إلى تنظيم جهات إصدار العملات المستقرة بشكلٍ أفضل، بينما يُركز الثاني على تحسين آلية الوصاية الذاتية للعملات المُشفرة في الولايات المُتحدة الأمريكية.

في الثامن والعشرين من يوليو، صرحت اللجنة المالية أن قانوني العملات المستقرة والوصاية الذاتية  قد تم تمريرهما، إلى جانب خمس مشاريعٍ مُتعلقةٍ بالإقتصاد، إلى مجلس النواب.

وتهدف المشاريع المذكورة إلى إصدارِ قوانينٍ تتعلق بتنظيم سك العملات المستقرة المُستخدمة للدفع، بالإضافة إلى السماح لمستخدمي العملات المشفرة بالحفاظ على أصولهم في محافظ الوصاية الذاتية.

وقد قال كبير مسؤولي السياسة في كوين بيس، فريار شيرزاد، تعليقاً على تمرير مشاريع القوانين، إنه “أسبوعٌ تاريخيّ” بالنسبة للعملات المشفرة.

مقالات ذات صلة: بنك الاحتياطي الهندي: العملات المستقرة تدعمُ اقتصاداتِ دولٍ على حساب دولٍ أٌخرى

في السادس والعشرين من يوليو، أقرت اللجنة مرسوم الابتكار والتكنولوجيا المالية للقرن الحادي والعشرين (FIT)، ومرسوم تنظيم تكنولوجيا البلوكتشين، وفي السابع والعشرين من يوليو، أقرت لجنة الزراعة في مجلس النواب أيضاً مرسوم التكنولوجيا المالية (FIT).

تُحدد مشاريع القوانين المذكورة شروط تسجيلِ شركات العملات المشفرة لدى الجهات التنظيمية، كما تضع قوانيناً للعديد من المواضيع ذات الصلة، بما في ذلك المُعدنين ومنصات التمويل اللامركزي (DeFi).



زر الذهاب إلى الأعلى