أخبار

“فهرنهايت” تفوز بالاستحواذ على أصول مقرض العملات المشفرة “سيلسيوس”


كشفت ملفات المحكمة مؤخراً، أن كونسورتيوم العملة المشفرة فهرنهايت Fahrenheit (مجموعة من المشترين تتألف من شركة رأس المال الاستثماري أرينتجتون كابيتال Arrington Capital، وشركة التعدين الأمريكية بيتكوين كورب Bitcoin Corp)، قد فازت بالاستحواذ على شبكة سيلسيوس Celsius المُقرضة للعملات المشفرة المفلسة.

اقرأ أيضاً: “هونج كونج” تعلن عن خطط للسماح لمستثمري التجزئة بالوصول إلى منصات الأصول الافتراضية

حيث يشمل الاستحواذ، أصولاً تابعة لـ سيلسيوس Celsius، قُدرت سابقاً بحوالي ملياري دولار.

كما وتُظهر ملفات المحكمة، التي تم تقديمها في الساعات الأولى من يوم 25 مايو/أيار، أن الكونسورتيوم سيحصل على محفظة القروض المؤسسية لشركة سيلسيوس نيتورك Celsius Network والعملات المشفرة، إضافة إلى وحدة التعدين والاستثمارات البديلة الأخرى.

ويجب على المجموعة إيداع مبلغ 10 ملايين دولار في غضون ثلاثة أيام، لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية.

فهرنهايت تفوز بالاستحواذ على أصول مقرض العملات المشفرة سيلسيوس

الجدير بالذكر، أنه وبعد عملية مزاد مطولة، تم اختيار فهرنهايت Fahrenheit لتكون المزايد الناجح، وبحسب الاتفاقية، ستتلقى الشركة الجديدة كمية كبيرة من العملة المشفرة السائلة، تقدر بما يتراوح بين 450 مليون دولار و 500 مليون دولار، وستقوم شركة بيتكوين كورب Bitcoin Corp الأمريكية، ببناء منشآت تعدين العملات المشفرة، ومن ضمنها منشأة حديثة بطاقة 100 ميغاواط.

وعلى الرغم أن دائنو سيلسيوس Celsius قبلوا العرض، إلا أنه لا تزال الموافقة التنظيمية مطلوبة لإتمام عملية الاستحواذ.

وكان قاضي محكمة الإفلاس مارتن جلين Martin Glenn، قد حذّر سابقاً من العوائق التنظيمية المحتملة، التي قد تعيق بيع شركة سيلسيوس Celsius.

في الجهة المقابلة، أنهت منصة تبادل العملات الرقمية بينانس يو إس Binance.US شرائها لأصول فوييجر Voyager بقيمة مليار دولار، بسبب طعن المسؤولين الفيدراليين في البيع، مستشهدين بالبيئة التنظيمية غير المؤكدة في الولايات المتحدة.

يذكر أنه بعد الانخفاض الكبير في أسعار العملات المشفرة، تقدمت شركة سيلسيوس Celsius بطلب إفلاس في يوليو/تموز 2022، بسبب زيادة عمليات السحب، مما كشف عن مشاكل السيولة الأساسية.

اقرأ أيضاً: “سيلسيوس” المفلسة تتقدم بـ “بيان إفصاح” يتضمن خطة لإعادة الهيكلة

حيث أنذر انهيارها بفترة مضطربة في صناعة العملات المشفرة، تميزت بسقوط لاحق للعديد من البورصات والمقرضين وشركات رأس المال الاستثماري، وأدى إلى شتاء تشفير طويل الأمد في هذه الصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى