أخبار

شركة التعدين “روديوم” تواجه دعوى قضائية بخصوص رسوم غير مدفوعة


اتخذت شركة التعدين المشفرة ريوت بلاتفورم Riot Platforms، المعروفة سابقاً باسم ريوت بلوكتشين Riot Blockchain، إجراءات قانونية ضد شركة روديوم إنتربرايزز Rhodium Enterprises، وهي شركة تعدين بيتكوين مقرها ولاية تكساس، من أجل استرداد أكثر من 26 مليون دولار من رسوم منشأة التعدين غير المدفوعة.

اقرأ أيضاً: توقعات بخسارة “هيئة الأوراق المالية والبورصات” الأمريكية في حال رفعت دعوى ضد “كوين بيز”

حيث يُزعم أن شركة روديوم Rhodium انتهكت عقدها مع شركة ريوت Riot، من خلال عدم دفع رسوم الاستضافة والخدمة المرتبطة باستخدام مرافق تعدين بيتكوين التابعة لشركة وينستون Whinstone، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة ريوت Riot، بحسب التقرير المالي للربع الأول من عام 2023، لشركة ريوت بلاتفورم Riot Platform، نُشر في 10 مايو/أيار الجاري.

كما تم تقديم التماس ضد شركة روديوم إنتربرايزز Rhodium Enterprises في الثاني من مايو/أيار، في محكمة مقاطعة ميلام في ولاية تكساس، سعياً لاسترداد أكثر من 26 مليون دولار، وسداد أي رسوم قانونية تم تكبدها.

بدورها طلبت شركة ريوت الإذن بإنهاء بعض اتفاقيات الاستضافة مع روديوم، واقترحت إعفاؤها من سداد أي اعتمادات طاقة معلّقة عند التوقف.

شركة التعدين روديوم تواجه دعوى قضائية بخصوص رسوم غير مدفوعة

من ناحية أخرى، أقرّت الشركة بأن تقدير احتمال استرداد الرسوم غير المدفوعة في هذه المرحلة غير مؤكد:

“نظراً لأن هذا التقاضي لا يزال في هذه المرحلة المبكرة، لا يمكننا تقدير احتمال حدوث نتيجة غير مواتية، أو حجم هذه النتيجة إن وجدت”.

في غضون ذلك، كشف التقرير أيضاً أن شركة ريوت، قامت بتعدين 2.115 عملة بيتكوين في الربع الأول من عام 2023، بزيادة قدرها 50.5٪ عن الربع الأول من عام 2022.

ولوحظ أن شركة ريوت لم يكن لها أي ارتباط مع الانهيارات المصرفية الأخيرة، حيث أوضحت الشركة:

“لم تكن لدينا أي علاقات مصرفية مع بنك سيليكون فالي Silicon Valley أو سيلفرجيت Silvergate، ونحتفظ حالياً بالنقد وما يعادله في العديد من المؤسسات المصرفية”.

اقرأ أيضاً: “هيئة الأوراق المالية والبورصات” الأمريكية تفوز بدعوى قضائية بـ 2.8 مليون دولار

هذا وتتوقع ريوت أن تستمر شركات تعدين العملات المشفرة في مواجهة التحديات في عام 2023، بسبب الانخفاض الكبير في أسعار بيتكوين، إضافة إلى عوامل الاقتصاد الوطنية والعالمية الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى