أخبار

سيتي جروب تعلن عن الجيل التالي من الخدمات المصرفية على بلوك تشين



أطلقت شركة سيتي جروب Citigroup المصرفية العملاقة خدمة جديدة تحمل اسم Citi Token Services“. والتي تحول ودائع العملاء إلى رموز رقمية يمكن إرسالها على الفور في جميع أنحاء العالم.

أول أمس، الاثنين، أعلنت Citigroup عن إطلاق برنامج تجريبي للسماح للعملاء بالحصول على ودائعهم في شكل رموز رقمية. بفضل بلوكتشين خاص يملكه ويديره البنك الاستثماري.

تتم معالجة “الودائع الرمزية” أو العملات الرقمية القابلة للتحويل على بلوكتشين، مما يعني أن التسوية تتم بشكل فوري.

سيتي جروب تطلق خدمة ترميز الودائع “الجيل التالي من الخدمات المصرفية على بلوك تشين”

إذا، كشف العملاق المصرفي سيتي جروب (Citigroup) عن منتج جديد يسمى “Citi Token Services”. والذي يساهم في خدمات إدارة الخزانة والتمويل التجاري التي تستهدف المؤسسات وتعتمد على بلوكتشين والرموز الرقمية.

كما يقترح المنتج، Citi Token Services، تحويل ودائع العملاء إلى رموز رقمية، مما يتيح التحويلات العالمية الفورية، ضمن واجهات البنك الحالية. بينما قالت الشركة إن المنتج الجديد يمثل “الجيل القادم من المعاملات المصرفية”.

كذلك، سيكون المنتج مخصصًا للعملاء المؤسسين . كما يتمكن العرض من استغلال تقنية بلوك تشين لتقديم “حلول الأصول الرقمية” التي تحسن قدرات إدارة الخزينة والنقد وقدرات تمويل التجارة.

أيضا، تهدف الخدمة إلى تحسين التحويلات المالية عبر الحدود. والتي يمكن أن تستغرق حاليًا أيامًا. بسبب اختلاف الأنظمة وساعات العمل والعطلات عبر البلدان والتكنولوجيا المصرفية القديمة.

ويأتي الإطلاق بعد اختبار أجراه سيتي جروب وبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك وبنوك أخرى باستخدام الرموز الرقمية التي تمثل ودائع العملاء. حيث تتم تسويتها من خلال احتياطيات البنك المركزي على دفتر الأستاذ الموزع.

لقد أثبت البرنامج التجريبي للاحتياطي الفيدرالي أن الدولارات الرقمية لديها القدرة على تحسين مدفوعات الجملة. وأن استخدام بلوك تشين لم يغير المعاملة القانونية للودائع.

وقال شاهمير خالق، الرئيس العالمي لخدمات سيتي جروب:

“إن تقنيات الأصول الرقمية لديها القدرة على تحديث النظام المالي المنظم من خلال تطبيق تقنيات جديدة على الأدوات القانونية الحالية والأطر التنظيمية الراسخة، .. ، يعد تطوير خدمات سيتي توكن جزءًا من نهجنا لتزويد عملائنا المؤسسيين بخدمات مصرفية للمعاملات من الجيل التالي، في الوقت الفعلي وبشكل مستمر”.

وحسب بيان البنك فإن سيتي جروب، التي تعمل مع العديد من اللاعبين في هذا النظام البيئي الجديد. لا سيما فيما يتعلق بحفظ الرموز الرقمية، تفخر بتقليل أوقات معالجة المعاملات من بضعة أيام إلى بضع دقائق مع خدمتها الجديدة.

أيضا، حسب بيان صحفي للشركة، “يحتاج العملاء المؤسسيون إلى خدمات مالية متاحة دائمًا وقابلة للبرمجة. الآن، ستوفر Citi Token Services المدفوعات عبر الحدود والسيولة وحلول تمويل التجارة الآلية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع”.

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى