أخبار

توقعات سعر عملة لونا كلاسيك (Terra Luna Classic) مع حفاظ ثيران عملة LUNC على سعرها فوق 0.00012$، فهل بإمكان سعرها التضاعف بمقدار عشرة أضعاف قيمتها الحاليّة؟


مجسمٌ متصدّعٌ لعملة لونا كلاسيك، المصدر: Adobe

ما يزال دببة عملة لونا كلاسيك (Terra Luna Classic-LUNC) -المضاربون على تراجع الأسعار- آخذين بزمام المبادرة، ويتمّ تداول العملة الرقمية حالياً بالقرب من مستوى 0.00012$، حيث حقّقت عملة لونا كلاسيك -العملة الأساسيّة التي يقوم عليها بلوكتشين تيرا التقنيّ- ارتفاعاً طفيفاً بعد أن ارتدّت من قاعها السعريّ المسجّل مؤخراً عند مستوى 0.0001170$ مطلع هذا الشهر، ولذلك تميل توقعات سعر العملة إلى ترجيح الانخفاض أكثرَ منها إلى الارتفاع.

وكان قطار بلوكتشين تيرا قد انحرف عن مساره بشكلٍ كارثيٍّ تزامناً مع الفاجعة التي ضربت جنباته في شهر أيار/مايو من عام 2021.  

مخططٌ بيانيٌّ لأسعار عملة تيرا لونا كلاسيك (LUNC)

وفي الحقيقة، فإنّه فيما ارتفعت قيمة غالبيّة العملات الرقمية الرئيسية خلال شهر آذار/مارس الماضي، كان الأداء السعري لعملة LUNC دون المستوى، حيث تتجه هذه العملة الرقمية إلى خسارة ما يقارب 26% من قيمتها، وذلك إثرَ تراجع أسعارها مطلع الشهر الحاليّ بعد كسرها لنموذج الراية الفنيّ طويل المدى بالاتجاه الهابط. 

مخططٌ بيانيٌّ يوميٌّ لأسعار عملة تيرا لونا كلاسيك (LUNC)

وفيما يدور الجدلُ حول ارتباط عمليات البيع بنماذج التحليل الفنيّ وتأثيرها بالسلب على منحى الأداء السعريّ لعملة LUNC مؤخراً، يتمحورُ نقاشٌ آخرُ حول الظروف العامة المُحيطة بقطاع العملات الرقمية في ظلِّ مخاوف كبيرةٍ تتعلق بنواحي الاستقرار الماليّ العالميّ.

وعلى أيّة حال، فقد تزعمت عملة بيتكوين (Bitcoin-BTC) موجة الارتفاعات الأخيرة في قيمة العملات الرقمية خلال شهر آذار/مارس الحالي؛ حيث يُعدّ بلوكتشين بيتكوين الأكبرَ حجماً، والأعلى أماناً، والأكثرَ التزاماً بمعايير اللامركزيّة من بين أنواع البلوكتشين المختلفة، ولذلك فإنّ عملة بيتكوين تمتلكُ فرصةً ذهبيّةً لتحقيق هدفِها المتمثّل بتبنّيها عالمياً كعملةٍ يتمّ استخدامها بشكلٍ يوميٍّ على أوسع نطاق، بالإضافة لوصولها إلى مكانةٍ تجعلها أفضلَ مخزنٍ للقيمة في عصرِنا الحاليّ.

وعلى الرّغم من تراجعها بمقدار 7.5% -بالقياس إلى أعلى المستويات السعريّة المُسجّلة مطلع الشهر الجاري إلى القاع السعريّ الحاليّ حول مستوى 27,000$- ما تزال عملة بيتكوين (Bitcoin-BTC) على ارتفاعٍ يقاربُ 17.5% على مدارِ الشهر الحاليّ.

وبالنظر إلى تاريخ عملة LUNC الذي لا يخلو من الكوارث، فقد شهدت هذه العملة الرقمية تضخّماً مفرطاً حاداً بعد أن وصلت قيمتها إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند عددٍ من ثلاثِ خانات في عام 2022، والذي تبعه انهيارُ قيمتها إلى ما يقارب الصِّفرَ حالياً مع تسبّب كارثة تخلّي عملة Terra UST -التي كان من المفترض أن تكون مستقرّة- عن ارتباط قيمتها بالدولار الأمريكيّ خلال شهر أيار/مايو الماضي، الأمرُ الذي دفع المستثمرين إلى التخلي عن هذه العملة والتوجّه باستثماراتهم إلى مشاريعَ واعدةٍ ومستقرّةٍ نسبياً -مثل بيتكوين- كملاذٍ أكثرَ أماناً. 

وقد شهد بلوكتشين تيرا الأصليّ تخلياً جماعياً لمطوّريه عنه، تبعاً لموجة التضخّم المُفرِطِ التي ضربت عملة LUNC عام 2022، بالإضافة إلى تقييم المحلّلين للنظام التقنيّ الخاص ببلوكتشين تيرا بالضعيف.

إلى أين يتجه سعر عملة لونا كلاسيك (LUNC) خلال الفترة القادمة؟

على عكس المجهودات المبذولة من قبل المستثمرين المُضاربين على الارتفاع (الثيران)، تشيرُ الحركة السعريّة الأخيرة لعملة LUNC إلى تهيُّئها لانخفاضٍ جديدٍ في قيمتها، ومن الواضح تشكيلُ هذه العملة الرقمية لنموذج المثلث الهابط، وفي حال اختراق السعر لهذا المثلث هبوطاً فمن الممكن أن يصل السعر إلى حوالي مستوى 0.00010$.

مخططٌ بيانيٌّ يوميٌّ لأسعار عملة تيرا لونا كلاسيك (LUNC)

وممّا يعزّز فرضية التراجع المُرجّح لأسعار عملة LUNC واستعدادها لجولةٍ أخرى من التراجعات السعريّة القريبة هو اتجاه حركة أسعار العملة الرقمية إلى تكوين نموذج المثلث الفنيّ المائل وسط تراجعاتٍ سعريّةٍ ممتدة، والذي -بكسره للأسفل- يمكن أن يفتح الباب على مصراعيه للأسعار كي تهوي مجدّداً دون مستوى 0.00010$.

جديرٌ بالذكر أنّ التوافق المستمرّ لمستوى المقاومة خلال الأيام القليلة الماضية مع مؤشر متوسط الحركة المُقاس في مدى 21 يوماً (DMA-21) الخاص بهذه العملة، بالإضافة إلى وجود السعر في مناطق دون مؤشرات متوسّطاتِ الحركة الرئيسية الأخرى والمُقاسة على مدى فتراتٍ زمنيّةٍ مختلفةٍ لا يرسمان صورةً مبشّرةً لمنحى أسعار العملة الرقمية في المدى المنظور.

وعلاوةً على ما سبق، فقد لعب خبر اعتقال مؤسس عملة لونا كلاسيك (Terra Luna Classic-LUNC) دو كون (Do Kwon) مؤخّراً بعد فراره إلى أوروبا الشرقية دوراً كبيراً في إضعاف المعنويات الاجتماعية المرتبطة بهذه العملة الرقمية، على الرغم من انفصال كون التام عن مشروع العملة الحاليّ.  

أمّا في حال تمكّن عملة LUNC من تجاوز التوجه الهابط الحاليّ الممتد منذ أوائل شهر آذار/مارس فقد نشهد صعوداً سريعاً في سعرها قد يصل بها إلى مناطق 0.000145$.

مخططٌ بيانيٌّ يوميٌّ لأسعار عملة تيرا لونا كلاسيك (LUNC)

هل من الممكن لسعر عملة LUNC الانطلاق للأعلى محققاً عشرة أَضعاف مستوى السعر الحاليّ؟

في عالم العملات الرقمية لا مكان للمستحيل وأيٌّ من السيناريوهات قابلٌ للتجلّي على أرض الواقع، فمن الممكن أن نشهد ارتفاعاً صاروخياً في قيمة سوق العملات الرقمية بأكمله خلال الأشهر القادمة، وخاصّةً في خضّم أزمة القطاع المصرفيّ الحالية، ما قد يدعم سيناريو ارتفاع قيمة العملات الرقمية غير المستقرة -أمثال عملة LUNC- أضعافاً مضاعفةً، كما تتوافر احتماليّة عودة الحياة إلى بلوكتشين تيرا، وذلك مع استلام مطوّرين جُددٍ زمام المبادرة وإطلاقهم وعوداً بإنشاء مشاريع جديدة لبعث الحياة فيها مجدداً.  

وقد يتجه الفريق المطوّر لعملة LUNC إلى الإعلان عن آليّةٍ جديدة لحرق العملات وذلك من أجل خفض المعروض القابل للتداول منها، ومن المتوقّع أن تكون الآلية الجديدة أكثرَ صرامةً من سابقاتها.

وبذلك نخلص إلى نتيجةٍ مفادها عدم ترجيح سيناريو ارتفاع قيمة عملة LUNC بمقدار عشرة أضعافٍ وذلك بسبب غياب العوامل المحفّزة لارتفاعٍ مشابهٍ حالياً على الأقلّ.

عملاتٌ رقمية بديلة لعملة LUNC تستحق النظر بها

لا تبعث النظرة قصيرة الأجل لعملة LUNC على التفاؤل مطلقاً، فيجب على المستثمرين بعملة LUNC البحث عن بدائل لاستثماراتهم قد تعود عليهم بأرباحٍ مرضية، وبالنظر إلى تاريخ قطّاع العملات الرقمية نستخلص نتيجةً مفادها بأنّ أفضل طريقةٍ لكسب الأرباح هي من خلال المشاركة في مشروع كريبتو ما في المراحل الأولى من البيع المُسبق الخاص بذلك المشروع.

ولذلك فقد أنشأ فريق The Industry Talk الخاص بموقع Cryptonews قائمةً تضمُّ أفضل 51 عملةً رقميةً لعام 2023، حيث يتمّ تحديث هذه القائمة أسبوعياً وإضافةُ أحدث العملات البديلة وآخرِ عروض الطرح الأوليّ (ICO) الخاصّة بالمشاريع الواعدة.

إخلاء مسؤوليّة: يقدّم قسم The Industry Talk مقالاتِ رأي من قبل أشخاصٍ فاعلين في مجتمع الكريبتو، ولا تُعدُّ جزءاً من المحتوى التحريريّ لموقع Cryptonews.com.

زر الذهاب إلى الأعلى