أخبار

تراجع حاد في سعر عملة LINK هل هي فرصة للشراء؟


انخفض سعر  عملة LINK في الثلاث أيام الماضية بنسبة فاقت 20%.  جاء هذا التراجع ضمن حركة تصحيح في عملة شبكة شاين لينك  Chainlink بعد موجة صعود قوية و طويلة بلغت نسبتها حوالي 130% بدأت في منتصف شهر أكتوبر الماضي. هذه لارتفاعات في سعر عملة LINK كانت مدفوعة بإعلان شركة Chainlink عن إبرام عدة اتفاقات مع شركات عالمية.

إضافة طبعا إلى المشاعر الإيجابية التي تسيطر على السوق حالية بسبب التفاؤل حول الموافقة على صناديق ETF بيتكوين. و أيضا توجه البنك الاحتياطي الفيدرالي نحو التوقف عن  سياسية التشديد النقدي و رفع أسعار الفائدة.

هذه التراجعات في سعر عملة LINK يمكن أن تقدم فرصة جيدة لتداول أو حتى الاستثمار على المدى الطويل. إذا كنت ترى أن هذا المشروع يمكن أن يحقق النجاح على المدى الطويل.

اتفاقات مع المؤسسات المالية العالمية

للتذكير Chainlink هي منصة بلوك تشين مصممة لحل مشكلة الأوراكل التي تواجهها العقود الذكية.

الهدف من Chainlink هو توفير خدمات أوراكل آمنة وموثوقة تربط بين العقود الذكية والبيانات من العالم الواقعي والأحداث والمدفوعات. بمعنى آخر. يمكن للعقود الذكية باستخدام Chainlink الوصول إلى البيانات من المصادر الخارجية بطريقة موثوقة وآمنة.

في مجال البلوك تشين والعملات المشفرة. Oracle services أو خدمات الأوراكل تشير إلى الحلول التي تربط و تنقل بيانات من العالم الخارجي إلى شبكة البلوك تشين و تُسمى ترميز  tokenizationأصول العالم الحقيقي.

و ما يجعل مشروع شبكة Chainlink مميّز في هذا المجال أنها تتعاون مع أكبر المؤسسات المالية. ومن بين هذه المؤسسات تتضمن ANZ، BNP Paribas، BNY Mellon، Citigroup، وLloyds Banking Group.

و كان موقع BeInCrypto بالعربية قد نشر تقرير شهر سبتمبر. عن الإعلان عن شراكات جديدة مع مؤسسات مالية تقليدية. مع التفاؤل المحيط بصفقة Chainlink مع نظام SWIFT للتوسع في تبني استعمال تقنيات الأصول المرمّزة.

كما قلنا، هذه الشركات و التطورات كانت السبب الرئيسي في زيادة الطلب على عملة الشبكة الأصلية LINK. و لكن من المهم جدا التذكير أن هذه المشاريع ما زالت في المرحلة الأولية و التجريبية. بمعنى أنها يمكن أن تفشل أو أن تظهر حلول أكثر فعالية و أرخص في التكاليف.

عندما تفكر في الاستثمار على المدى الطويل يجب أن تفكر في جميع الاحتمالات الإيجابية، ولكن أيضا السلبية.

بالنسبة للنظرة على المدى القريب، فهي إيجابية سواء اتجاه المشروع و في سوق العملات الرقمية عموما. على الأقل في وقت الكتابة  الحالي. لذلك فأي تراجعات في سعر عملة LINK هي حركات تصحيح يمكن استغلالها للشراء.

 على الرسم البياني اليومي نلاحظ أن موجة الهبوط توقفت عند مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% عند سعر 13.8 دولار.

الرسم البياني اليومي لسعر عملة LINK

من الصعب تحديد مستوى التصحيح الذي يمكن أن يهبط إليه السعر. و لكن الشراء من المستوى الحالي يحمل مخاطر أكبر. من الشراء من المستويات الدعم و تصحيحات فيبوناتشي الأدنى في السعر. خاصة إذا كنت تستعمل الرافعة المالية في تداولاتك.

أقوى مستوى دعم من الناحية الفنية، موجود عند تصحيح فيبوناتشي 60% عند سعر 9.5 دولار. و لكن وصول سعر عملة LINK إلى هنا ( إذا وصل) قد يطول.
تحديد نقاط الدخول ، يعتمد كثيرا على مدى تحملك للمخاطر و أسلوبك في التداول.

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.

زر الذهاب إلى الأعلى