أخبار

“بينانس يو إس” تتخلى عن عملية الاستحواذ على “فويجيير ديجيتال”


ذكرت بورصة بينانس يو إس Binance US في رسالة إلى شركة إقراض التشفير المفلسة فوييجر ديجيتال Voyager Digital، أنه تم إنهاء صفقة المليار دولار لشراء أصول فوييجر Voyager.

اقرأ أيضاً: “فوييجر” تبرم صفقة مع “بينانس يو إس” بقيمة مليار دولار

حيث أوضحت بينانس يو إس Binance US في بيان لها على موقع تويتر Twitter:

“لقد أدى المناخ التنظيمي العدائي وغير المؤكد في الولايات المتحدة، إلى بيئة تشغيلية غير متوقعة، تؤثر على مجتمع الأعمال الأمريكي بأكمله”

وتأتي هذه الخطوة بعد أسبوع من توقف المنظمين الفيدراليين الأمريكيين، عن جهودهم لتعليق الصفقة بأمر من المحكمة.

من جهتها قالت مفوضة لجنة تداول السلع الآجلة CFTC، كريستين جونسون Kristin Johnson في مقابلة لها، أن هيئة تداول السلع الآجلة لم تستبعد تسوية شكواها ضد بينانس Binance، وأنها تأمل في إيجاد مسار للمضي قدماً مع البورصة.

حيث قد يكون إنهاء الصفقة مرتبط بتسوية وشيكة في القضية المرفوعة من قبل لجنة تداول السلع الآجلة CFTC ضد بينانس Binance. إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، تشانغ بينغ زاو Changpeng Zhao، لم يؤكد أو ينفي هذا الاحتمال.

بينانس يو إس تتخلى عن عملية الاستحواذ على فويجيير ديجيتال

يذكر أن استحواذ بينانس يو إس Binance.US على فويجيير ديجيتال Voyager Digital، كان سيسمح لعملاء الأخيرة باسترداد ما يصل إلى 73٪ من أموالهم، مع تخفيض هذا المبلغ إلى 48٪، في حال نجحت المطالبات من إف تي إكس FTX وألاميدا ريسيرتش Alameda Research.

وبدورها أعربت لجنة الدائنين عن استيائها الشديد من القرار، مشيرةً إلى أنها تدرس اتخاذ إجراء قانوني ضد بينانس Binance. في غضون ذلك، تركز اللجنة وفويجيير Voyager على تنفيذ التصفية الذاتية وفقاً لـ خيار التبديل المنصوص عليه في الخطة.

اقرأ أيضاً: حوت “أربيتروم” يقوم بنقل 9.94 مليون عملة إلى منصة “بينانس”

أخيراً، شهدت العملة المشفرة الأصلية لـ بينانس Binance، بي إن بي BNB، انخفاضاً بنسبة 0.22 ٪ في غضون ساعة، ويتم تداول السعر الحالي عند 337 دولار أمريكي، وقيمة سوقية تقارب 52 مليار دولار في وقت كتابة التقرير.

زر الذهاب إلى الأعلى