أخبار

بورصة جيميني تكشف عدم قدرة مجموعة DCG على سداد ديون بقيمة 630 مليون دولار


حذرت بورصة جيميني Gemini من أن مجموعة العملات الرقمية (Digital Currency Group (DCG التي يمتلكها باري سيلبرت Barry Silbert “تخاطر بالتخلف عن الوفاء بالتزاماتها”. هذا في حال، عدم قدرة على سداد الدين البالغ 630 مليون دولار لإفلاس منصة جينيسيس Genesis.

قامت Gemini، وهي بورصة للعملات المشفرة الأمريكية وأمين الحفظ، بإطلاع مستخدميها على التقدم الذي تم احرازه، في عملية الوساطة لاستعادة استثمارات المستخدمين. حيث، تعتبر الأيام الثلاثين القادمة حاسمة لعملية الوساطة بين Genesis و Gemini و مجموعة DCG.

لماذا فقد المستخدمون استثماراتهم في منتج Earn على بورصة جيميني؟

جيميني إيرن Gemini Earn هي خدمة استثمار عالية العائد من Gemini تم إيقافها الآن. والتي كان لها Genesis كشريك إقراض أساسي، قبل أن توقف الأخيرة عمليات السحب في نوفمبر 2022. وتعد جيميني إيرن أيضًا منتجًا استثماريًا عالي المخاطر وعالي العائد. لكن لم تكن بورصة جيميني مسؤولة عن التخلف عن السداد. بينما، قام مكتب Gemini Earn بإقراض 900 مليون دولار لشركة Genesis Trading، قام مكتب التداول OTC Bitcoin من جهته بإعارة الأموال إلى مجموعة DCG.

باختصار، فقد مستخدمو Gemini Earn استثماراتهم في المنتج الاستثماري عالي العائد في البورصة، عندما أقرضت بورصة Gemini للعملات المشفرة الأموال إلى Genesis، التي أقرضتها بدورها إلى Digital Currency Group (DCG).

لم تتمكن مجموعة DCG من إعادة القرض بالكامل واضطرت شركة Genesis لإيقاف عمليات السحب مؤقتًا. هذا يعني أن مستخدمي Earn قد تم حظرهم من استثماراتهم حتى تقوم DCG بسداد ما تدين به لمنصة Genesis.

ببساطة مجموعة DCG التي يمتلكها باري سيلبرت مدينة بحوالي 630 مليون دولار لشركة Genesis. فيما يتعلق ببعض القروض المحددة الأجل المستحقة خلال الأسبوع الثاني من مايو 2023.

لا تتحمل بورصة جيميني الرائدة أي مسؤولية لجعل المستخدمين مكسبين بالكامل. حيث تم تسويق المنتج الاستثماري على أنه “عالي المخاطر” مع جميع الشروط والأحكام الموضوعة للمستخدمين.

هذا يجعل الوساطة لمدة 30 يومًا التي اقترحها Gemini، مفتاحًا لكسب المستخدمين. إن نتيجة الوساطة وما إذا كانت مجموعة DCG تعيد الدين الذي تدين به لشركة Genesis هما القضيتان اللتان يتعين على مستخدمي “Earn” متابعتهما عن كثب.

مساعي الوساطة DCG وGenesis وGemini مستمرة وخطر تخلف DCG عن سداد ديونها

في سلسة تغريدات على تويتر، قدمت بورصة Gemini الأمريكية، تحديثات بخصوص خلاف الديون. حيث وافقت البورصة الأمريكية وGenesis وشركتها الأم Digital Currency Group (DCG) بالإضافة إلى لجان الدائنين على بدء “عملية وساطة مدتها 30 يومًا للوصول إلى حل نهائي في أقرب وقت ممكن”.

يأتي هذا التحديث في أعقاب تقديم Genesis المفلسة اقتراحًا لتعيين قاضي إفلاس في المنطقة الجنوبية من نيويورك ليكون وسيطًا في نزاعاتها ضد دائنيها. بما في ذلك Gemini.

لا تزال الوساطة جارية لحل القضايا العالقة بين DCG وGenesis وGemini. وهناك، تاريخان رئيسيان لمستخدمي Earn هما 8 مايو، حيث سيتم الإعلان عن نتائج اجتماعات الوساطة التي تعقد قبل ذلك. ثم، من 9 إلى 11 مايو ، حيق من المقرر أن تدفع DCG ديونًا بقيمة 630 مليون دولار لـ Genesis المفلسة. لكن خطر تخلف DCG عن سداد ديونها وقد يؤثر ذلك سلبًا على المستخدمين.

“ستركز الوساطة بشكل ضيق على مساهمة DCG الاقتصادية في حالة الإفلاس لصالح جميع الدائنين، بما في ذلك كسب المستخدمين، وهي مصممة لتقديم حل لخطة Genesis للإفلاس”

مدونة Gemini

من المتوقع أن تعيد DCG القرض البالغ 630 مليون دولار المستحق إلى ملكية Genesis. إذا تخلفت DCG عن سداد ديونها كما تدَّعي جيميني، فمن المرجح أن ينتظر المستخدمون الذين يكسبون وقتًا أطول حتى تكتمل إجراءات الوساطة للتوصل إلى حل.

“إذا كانت DCG غير قادرة على سداد و/ أو إعادة هيكلة ديونها، فإن DCG تخاطر بالتخلف عن الوفاء بالتزاماتها.”

مدونة Gemini بتاريخ 28 أبريل

وبحسب بورصة جيميني، فإن المؤتمر القادم حول وضع القضية مع المحكمة سيعقد في 4 مايو. وبالتالي فإنه يجب على الأطراف في الوساطة الإسراع في التوصل إلى قرار حول الإشكالية العالقة. حيث قالت البورصة أنها أعربت للأطراف المتنازعة عن إحباطها بشأن وتيرة تقدم المفاوضات وضرورة الاستعجال.

بالعودة إلى الخلف قليلًا، بعد قيام شركة Genesis وشركتيها المقرضين التابعين بتقديم طلب لإفلاس الفصل 11 في يناير الماضي . أصدرت Gemini تحذيرًا لمقاضاة كل من DCG ومديرها التنفيذي، باري سيلبرت Barry Silbert. إذا لم يقدموا خطة لسداد القرض البالغ 900 مليون دولار الذي قدمته بورصة جيميني إلى مقرض التشفير Genesis.

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.



زر الذهاب إلى الأعلى