أخبار

اندفاع المستثمرين نحو العملات المشفرة بالتزامن مع عدوى الانهيارات المصرفية


يتزايد تدفق المستثمرين إلى العملات المشفرة، مثل بيتكوين Bitcoin (BTC) وإيثيريوم Ethereum (ETH)، كحل بديل بعد الانهيار الذي تم الإعلان عنه على نطاق واسع لبنك سيليكون فالي SVB، مصحوباً بانهيار مؤسستين مصرفيتين رئيسيتين أخريين، وأكثر عرضة للخطر.

اقرأ أيضاً: “يوغا لابس” تحقق 16.5 مليون دولار في مزاد “بيتكوين أوردينالز”

حيث أشارت منصة التحليل المالي جلاسنود Glassnode في رسالة إخبارية أسبوعية مرسلة في 13 مارس/آذار، إلى انخفاض جزء من احتياطيات بيتكوين Bitcoin وإيثيريوم Ethereum في بورصات العملات المشفرة، مع سعي المستثمرين إلى اللجوء لهذه الأصول الرقمية، خوفاً من أن تنتشر الأزمة المصرفية إلى شركات التشفير.

من جهة أخرى، ذكر التقرير أنه تم سحب حوالي 0.144٪ من جميع عملات بيتكوين، و 0.325٪ من إجمالي عملات إيثيريوم المتداولة، من احتياطيات البورصات، مما يدل على نمط استجابة ذاتية مماثل لانهيار منصة تداول العملات المشفرة إف تي إكس FTX.

اندفاع المستثمرين نحو العملات المشفرة بالتزامن مع عدوى الانهيارات المصرفية

علاوة على ذلك، شدد فريق المنصة على أن هذه الأرقام تتحدث عن الحجم المتزايد لثقة المستثمرين في العملات المشفرة خلال الأسابيع الأخيرة:

“شهد الشهر الماضي أكثر من 1.8 مليار دولار من تدفق لقيمة بيتكوين وإيثيريوم المجمعة من البورصات، وهذا ليس كبيراً بالضرورة في النطاق النسبي،

إلا أن مراقبة صافي سحوبات الصرف، خاصة في ظل البيئة التنظيمية المعادية الحالية، تعكس درجة من ثقة المستثمر الجديرة بالملاحظة”

اندفاع المستثمرين نحو العملات المشفرة بالتزامن مع عدوى الانهيارات المصرفية

تحليل سعر بيتكوين

شهدت بيتكوين بعض التباطؤ في تقدمها الأخير، حيث كسبت 0.17٪ فقط في اليوم، وتم تداولها بسعر 24674 دولار في وقت كتابة هذا التقرير، حيث بدأت في تعزيز الزيادات الأسبوعية بنسبة 13.64٪ و 13.14٪ على الرسم البياني الشهري.

تحليل سعر بيتكوين

تحليل سعر إيثيريوم

خسرت إيثيريوم 1.17 ٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتم تداولها بسعر 1672 دولار، لكنها لا تزال مرتفعة بنسبة 8.97 ٪ مقارنة بالأيام السبعة السابقة، و11.02 ٪ خلال الشهر الماضي، وفقاً لأحدث المعلومات التي سجلت في 16 مارس/آذار.

تحليل سعر إيثيريوم

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة: نقل مليار دولار من عملات بيتكوين المصادرة من سوق “سيلك رود”

ويبقى أن نرى ما إذا كانت العملات المشفرة ستحتفظ باهتمام المستثمرين، وستعتمد إلى حد كبير على الوضع المتطور في القطاع المصرفي، بالإضافة إلى التطورات المرتبطة مباشرة بسوق العملات المشفرة، ومشهد الاقتصاد الكلي الأوسع.

زر الذهاب إلى الأعلى