أخبار

أهم الأخبار في عالم العملات المشفرة هذا الأسبوع



خلال الأسبوع الماضي تمكنت بعض الأحداث والأخبار من التأثير في سوق العملات المشفرة. تابع القراءة لمعرفة أبرز أخبار الأسبوع الذي يحتمل أن تكون قد فاتتك!

أهم أخبار سوق العملات المشفرة هذه الأسبوع

خلال  الأسبوع  الماضي،  جرت الكثير  من  الأحداث  التي  أثرت بشكل مباشر وواضح على  اتجاه سوق  العملات الرقمية. ولكن أبرز حدث تم إهمال مناقشته كانت وصول عدد كتلات مبادلات بيتكوين إلى 800 ألف كتلة. نعم 800 ألف كتلة دون الحاجة إلى مدراء ورؤساء ووسطاء.

وفي هذا المقال نستعرض لكم أهم أخبار سوق العملات التشفير لهذا الأسبوع : 

وورلد كوين Worldcoin (WLD) تتصدر العناوين بمنصات العملات المشفرة

إلى جانب تقلبات سعرها التي أصبحت من أبرز العناوين. أثارت عمل وورلد كوين Worldcoin الخاصة بسام ألتمان، الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI، الجدل والحدث خلال الأسبوع الماضي.

وقد تم تصميم مشروع العملة WorldCoin كمنصة تعريف رقمية للتمييز بين البشر والروبوتات أو خوارزميات الذكاء الاصطناعي. من خلال أداته الأساسية، Orb، جهاز مسح قزحية العين للتأكد من أن كل شخص على الإنترنت.

يهدف المشروع وراء العملة إلى مسح قزحية (بصمة العين) المستخدمين ومنحهم هوية رقمية غير قابلة للتزوير. وقد تم إطلاق عملة WLD في يوم الاثنين الماضي 24 يوليو، على الإنترنت، في شكل رمز مميز من نوع ERC-20.

فكرة مسح قزحية العين وجمع بيانات المستخدمين أثارت مخاوف المستثمرين وشكوك المنظمين. حيث أن الاكتشافات الأخيرة حول العملة وعملياتها واقتصادياتها والمخاطر المحتملة من استخدامها كانت محل مناقشات داخل مجتمع التشفير. 

وبينما تطمئن WorldCoin المستخدمين أنهم ليسوا شركة بيانات وليس لديهم نية لاستغلال بيانات المستخدم الشخصية، فإن طريقة الإعداد الخاصة بها، خاصة في المناطق النامية، تنص على خلاف ذلك.

لجنة الأوراق المالية والبورصات تؤكد اتهاماتها ضد بورصة بينانس الأمريكية للعملات المشفرة

تعتقد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن شركة Sigma Chain، وهي شركة عملات مشفرة سويسرية يملكها ويديرها تشانغبينغ تشاو (CZ)، كانت وراء حصة كبيرة من أحجام التداول المزيفة والمضخمة علي بورصة بينانس الأمريكية.

وتقول الهيئة التنظيمية في أمريكا أن منصة Binance.US ضخمت نشاطها بشكل مصطنع خلال الأشهر الأولى من تشغيلها وحتى يونيو 2022. وبهاته الإتهامات دعمت لجنة الأوراق المالية والبورصات حججها ضد ممارسات بورصة بينانس في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا الاتهام ليس جديدًا، حتى أنه أساس الدعوى المرفوعة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية ضد بينانس الأمريكية في 5 يونيو. لكن يبدو أن الجديد هو أن الهيئة التنظيمية وجدت بعض الأدلة التي تؤكد مزاعمها وستضع بذلك بينانس في ورطة.

سام بانكمان فرايد (SBF) سرّب مذكرات حبيبته السابقة من أجل تلميع صورته وتورط في التلاعب بعملة التيثر USDT

قبل أسبوعين نقلت صحيفة نيويورك تايمز نقلًا عن “مصادر مطلعة على الأمر” كتابات كارولين إليسون، الرئيس التنفيذي السابق لألاميدا ريسيرتش والتي كشفت فيها تداخل علاقتها العاطفية والمهنية ومشاكل ألاميدا و FTX قبل إفلاسهما.

ثم سرعان ما اتضح، خلال الأسبوع الماضي أن المحتال سام بانكمان فرايدSBF هو نفسه “الأطراف المطلعة على الأمر” التي أشارت إليها الصحيفة. وبعد الكشف عن هوية مصادر نيويورك تايمز. قامت وزارة العدل الأمريكية بمتابعته بانكمان فرايد قضائيا في الواقعة بتهم فضح معلومات يمكن أن تضر بالتحقيق الجاري.

بالإضافة إلى ذلك، سيقرر قاضي التحقيق في قضية إفلاس بورصة FTX للعملات المشفرة يوم 3 أغسطس، الخميس القادم). ما إذا كان سام بانكمان فرايد سيعود إلى الحجز أم أنه سيُحاكم حرًا.

الجدير بالذكر أن المدعين العامين في الولايات المتحدة قرروا التخلى عن التهم الإضافية الموجهة لسام بانكمان فريد. حيث كان محامو المحتال قد طالبوا باسقاطها في فبراير بسبب شروط التسليم للمجرم الدولي. (لم تكن التهم قد تم توجيهها قبل تسليم المجرم من جزر البهاما).

في جانب منفصل، يبدو أن سام بانكمان فرايد سيكون شاهدًا مهمًا في صراع هيئة الأوراق المالية SEC ضد شركة التيثر المصدرة للعملة الرقمية المستقرة USDT. وقبل أيام قليلة، تمت إعادة إشعال قضية SEC ضد Bitfinex & Tether بمواد جديدة مقدمة من الجهة التنظيمية ضد البورصة ومُصدر USDT.

لسنوات عديدة، اتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات شركة تيثر بإصدار مليارات USDT مدعومة بإيداعات بنكية بالدولار. ومن ثم استخدامها لدفع سعر بيتكوين في 2018/2019. كما يقال إن Alameda Research، التي أسسها SBF، كانت رابطًا مركزيًا في التلاعب من خلال تلقي أكثر من 72 ٪ من USDT الصادر في السنة المالية 2018/2019

الخبراء يتوصلون إلى العديد من محافظ دو كوون و تيرافورم لابس ويتوصلون إلى 160 مليون دولار من العملات المشفرة

قام محققان مجهولان بتحديد وتتبع محافظ تابعة للمجرم الدولي دو كوون Do Kwon وشركته المنهارة تيرافورم لابس Terraform Labs (نظام Terra البيئي). في المجموع، تحتوي هذه على 160 مليون دولار في BTC بشكل أساسي.

سيتم الإعلان عن تفاصيل المحافظ التي تم تتبعها في نهاية شهر أكتوبر القادم. كما تلقى المحققان مكافأة بعملة Arkham المشفرة وقدرها 9519 ARKM، أو ما يقرب من 5000 دولار حسب سعر الصرف.

في الحقيقة هذا الخبر يحمل اتجاهان مختلفان:

من جهة، لا شك أن الوصول إلى أموال المستخدمين التي سرقها دو كوون سيجعل القضية تتجه نحو نهاية عادلة لبعض المستخدمين. بالإضافة إلى أن الأمر قد يمنح الناس بعض الثقة في الصناعة مجددًا. كما تعارض عمل المحققين بشكل مباشر مع التصريحات العلنية لشركة تيرا، التي ادعت أنها تمتلك محفظة Luna Foundation Guard واحدة فقط، مع احتياطي 313 BTC

من الجهة الأخرى، يعمل مشروع عملة Arkham إلى إلغاء إخفاء هوية بلوك تشين المخفية من خلال تقديم مكافآت للحصول على معلومات حول المعاملات ومحافظ التشفير ذات الأهمية.

عملة DAI المستقرة ستدفع عائدًا بنسبة 8٪ لحامليها

قررت عملة DAI المستقرة مكافأة حامليها بعائد 8٪، مؤقتًا على الأقل. حيث قرر مجتمع MakerDAO يوم الخميس الموافق 27، الموافقة على اقتراح لتقديم معدل ادخار DAI المحسن (EDSR).

وفقًا للاقتراح الذي نشره مؤسس البروتوكول Rune Christensen في منتدى إدارة MakerDAO. فإن EDSR سيرفع مؤقتًا معدل الادخار للعملة (DSR) المتاح للمستخدمين عندما يكون استخدام DSR منخفضًا. بمجرد أن يصبح الاستخدام مرتفعًا بما يكفي، ستختفي آلية EDSR لمرة واحدة.

يُعد معدل الادخار الحالي لشركة Maker DAI البالغ 3.19٪ من بين أعلى المعدلات في التمويل اللامركزي. ومع ذلك، فقد فشل في تحفيز النمو في الطلب وتدفق رأس المال الذي يبحث عنه بروتوكول الإقراض DeFi. من شأن EDSR رفع معدل الادخار إلى 8٪. أي أكثر من ضعف ما تقدمه بروتوكولات الإقراض المنافسة مثل Aave و Compound.

جاء الحكم وسط مخاوف بشأن أحجام تداول DAI، الذي انخفض بمقدار الثلث خلال العام الماضي. كما شهدت عملة DAI المستقرة، التي تفتخر برأسمال سوقي قدره 4.5 مليار دولار، انخفاضًا بأكثر من 80 ٪ في حجم تداولها اليومي منذ العام الماضي.

للمزيد من التفاصيل حول هذه الأخبار وأخبار أخرى، يمكنكم الإطلاع على الموقع الالكتروني الخاص بنا أو متابعة حساباتنا على تلغرام وانستغرام وتويتر.

إخلاء مسؤولية

جميع المعلومات المنشورة على موقعنا الإلكتروني تم عرضها على أساس حسن النية ولأغراض المعلومات العامة فقط. لذا، فأي إجراء أو تصرف أو قرار يقوم به القارئ وفقاً لهذه المعلومات يتحمل مسؤوليته وتوابعه بشكل فردي حصراً ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية عن هذه القرارات.



زر الذهاب إلى الأعلى