تنظيم

أبو ظبي تمنح شركة الأصول الافتراضية M2 تصريحاً لتقديم خدمات العملات المشفرة



منحت سلطة تنظيم الخدمات المالية (FSRA) في سوق أبو ظبي العالمي (ADGM) تصريح الخدمات المالية (FSP) لشركة الأصول الافتراضية (M2) لتشغيل منشأة تجارية متعددة الأطراف من عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

في إعلان صدر في 16 أغسطس، أفادت شركة (M2) التي يقع مقرُّها في أبو ظبي بأنَّ الموافقة التنظيمية ستسمح للعملاء المؤسسيين وعملاء التجزئة في الإمارات العربية المتحدة “بشراء وبيع وحفظ الأصول الافتراضية”، مثل البيتكوين (BTC) والإيثيريوم (ETH).

كما جاء في الإعلان أنَّ منصة (M2)، التي من المقرَّر إطلاقها في وقت لاحق من عام 2023، قد جرى تطويرها على مدار العام الماضي برؤية طويلة الأجل لإنشاء “أعلى مستويات الثقة والأمان والنزاهة في فئة الأصول الافتراضية الناشئة”.

بمجرَّد إطلاقها، ستسمح منصة M2 أيضاً للمستخدمين في الإمارات العربية المتحدة بشراء العملات المشفرة باستخدام العملات الورقية، بالإضافة إلى الوصول إلى المشتقات وخدمات العائد.

ومن ناحيته أفاد ستيفان كيميل، الرئيس التنفيذي لشركة M2، بأنَّ “عملية الحصول على الترخيص تمثِّل الخطوة الأولى في رحلتنا، وسنظل في حوار وثيق مع سوق أبو ظبي العالمي لضمان الشفافية حول حفظ أصول العملاء”.

تواصلت كوينتيليغراف مع شركة M2 للحصول على مزيد من التعليقات، لكنَّها لم تتلقَّ رداً فورياً.

أضاف كيميل أيضاً أنَّه “على مدى السنوات الخمس الماضية، وضعَ الإطارُ التنظيمي لسوق أبو ظبي العالمي قواعدَ واضحة للعاملين في قطاع الأصول الافتراضية، وستلتزم M2 بأعلى المعايير لتعكس رؤيتهم في الوقت الذي تواصل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة تعزيز سمعتها بوصفها رائدةً عالميةً في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة: أوزبكستان تسمح لمصرفَين بإصدار بطاقات العملات المشفرة

لم يرد سوق أبو ظبي العالمي على طلب كوينتيليغراف للتعليق حتى وقت النشر.

يُذكر أنَّ سوق أبو ظبي العالمي قدَّم إطاراً تنظيمياً شاملاً للأصول الافتراضية في عام 2018، حيث اجتذب منذ ذلك الحين عدداً من الشركات الكبرى التي تتعامل مع العملات المشفرة لإنشاء أعمال في منطقته الاقتصادية المالية المنظَّمة.

ومن ناحيته أفاد سالم الدرعي، الرئيس التنفيذي لسلطة سوق أبو ظبي العالمي، أنَّه “في سوق أبو ظبي العالمي، تركزت مهمتنا دائماً على توفير فرص نمو جديدة وتعزيز الاستثمارات في قطاع الأصول الافتراضية. ما زلنا ملتزمين بتعزيز مشهد الأصول الرقمية في أبو ظبي ودعم تنويع اقتصادنا المزدهر بنشاط”.

في نوفمبر 2022، منح سوق أبو ظبي العالمي بورصةَ العملات المشفرة “بينانس” تصريح الخدمات المالية بعد حصولها على موافقة مبدئية من هيئة الرقابة المالية في أبريل.

وفي وقت لاحق، حصلت بورصة العملات المشفرة “رين” على تصريح تنظيمي مماثل في يوليو من هذا العام لتشغيل خدمات الوساطة في الأصول الافتراضية وخدمات الحفظ للمستخدمين في الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة: كامبس دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3 يصدر تراخيص متخصصة لدعم طموحات التكنولوجيا في دبي

Translated by Albayan Gherra
ترجمة البيان غره



زر الذهاب إلى الأعلى